εїз منتـــــديآت بحــر ـآلشـــوق ترحــــب بكـــمـ εїз


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالأعضاءالمجموعاتبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الملائكة تحرس الإنسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Sun Flower
** بحر مبدع **
** بحر مبدع **
avatar

عدد الرسائل : 354
المزاج : مضايقه
الإقامة : في أحلامي
SMS : لا اله الا الله محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: الملائكة تحرس الإنسان   الجمعة أبريل 11, 2008 7:31 am

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:
ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
> >
> >
> > أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.
> >
> >
> >
> > ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
> >
> >
> >
> > حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.
> >
> >
> >
> > ملك على الجبين :
> >
> >
> > للتواضع وعدم الكبر.
> >
> >
> >
> > ملكين علي الشفتين :
> >
> >
> > ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.
> >
> >
> >
> >
> > ملكين على العينين :
> >
> >
> > وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.
> >
> >
> >
> >
> > و أخيرا ملك على البلعوم :
> >
> >
> > لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.
> >
> >
> >
> > رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
> >
> >
> > الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
> >

> > بسم الله الرحمن الرحيم
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> > رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> >
> > قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل
> >
> >
> >
> > لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن الذكر
> >
> >
> >
> > توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
> >
> > داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا
> >
> >
> >
> >
> > سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
> >
> >
> >
> > سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
> >
> >
> >
> > أنشر الخير ولا تنس إحتساب الأجر والنيه
> >
> >
> >
> > اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني
> >
> >
> >
> > اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
r2008a
** بحر جديد **
** بحر جديد **
avatar

عدد الرسائل : 26
المزاج : رايقه
الإقامة : بين الارض والسماء
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   السبت أبريل 12, 2008 2:04 am

جوزيتي خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sun Flower
** بحر مبدع **
** بحر مبدع **
avatar

عدد الرسائل : 354
المزاج : مضايقه
الإقامة : في أحلامي
SMS : لا اله الا الله محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   السبت أبريل 12, 2008 3:11 am

r2008a كتب:
جوزيتي خيرا

شكرا لك علي ردك لكن وين الباقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بحر الشوق
** مديرة المنتدى **
** مديرة المنتدى **
avatar

عدد الرسائل : 639
المزاج : أتصفح منتديات بحر الشوق
الإقامة : الغـ أرض السعودية ـالية
SMS : نورت منتديآت بحر ـآلشوق بوجودكمـ .. ~
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   الأحد أبريل 13, 2008 12:59 pm

مشكوووووووره قلبي

موضوع راااااااااائع ...

يسلمووووووووا غلاتي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sun Flower
** بحر مبدع **
** بحر مبدع **
avatar

عدد الرسائل : 354
المزاج : مضايقه
الإقامة : في أحلامي
SMS : لا اله الا الله محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   الأحد أبريل 13, 2008 3:37 pm

بحر الشوق كتب:
مشكوووووووره قلبي

موضوع راااااااااائع ...

يسلمووووووووا غلاتي ..


مرسي لمرورك يا جميل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مسكـ المحبة
** مشرفة **
avatar

عدد الرسائل : 77
تاريخ التسجيل : 29/02/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   الجمعة أبريل 18, 2008 6:41 pm

بورك فيييييييييك


ولا حرمنا الله جديدكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sun Flower
** بحر مبدع **
** بحر مبدع **
avatar

عدد الرسائل : 354
المزاج : مضايقه
الإقامة : في أحلامي
SMS : لا اله الا الله محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   السبت أبريل 19, 2008 11:51 am

مسكـ المحبة كتب:
بورك فيييييييييك


ولا حرمنا الله جديدكـ
مرورك اسعدني مرسي ليكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miss cute
** مشرفة **
avatar

عدد الرسائل : 917
المزاج : مبسوووطه مررره
الإقامة : في بيتنااا
SMS : اضحكـ تضحكـ لكـ الدنيااا
تاريخ التسجيل : 02/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   السبت أبريل 19, 2008 2:34 pm

مشكوووووره يالغلاااااااااااا

_________________
]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sun Flower
** بحر مبدع **
** بحر مبدع **
avatar

عدد الرسائل : 354
المزاج : مضايقه
الإقامة : في أحلامي
SMS : لا اله الا الله محمد رسول الله
تاريخ التسجيل : 09/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: الملائكة تحرس الإنسان   الإثنين أبريل 21, 2008 2:56 pm

miss cute كتب:
مشكوووووره يالغلاااااااااااا
مرسي لمرورك ياجميل نورتي صفحتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملائكة تحرس الإنسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
εїз منتـــــديآت بحــر ـآلشـــوق ترحــــب بكـــمـ εїз  :: البحر العام :: بحر التوعية الإسلامية ...-
انتقل الى: